PABCONFERENCE

PABCONFERENCE WEB SITE

تعليم وتعلم

1001 عبارة مفضلة في اللغة الفرنسية

أنت تعرف وتستخدم معظم التعبيرات الواردة في هذا الكتاب بانتظام. لكن هل أنت متأكد من أنك تستخدمها دائمًا بحكمة وتعرف أصلها؟ الغرض من هذا الكتاب، الذي ليسشاملاً لأن لغتنا الجميلة تحتوي على عدة آلاف، هو أن نقدم لك المعنى المشترك لبعض تعبيراتنا، وعندما يُعرف على وجه اليقين أو عندما تكون الفرضيات المقبولة قد صاغها علماء اللغة القدامى أو المعاصرون، لإعطائك أصلهم أو تاريخهم.

أنا لست لغويًا بأي حال من الأحوال، لكني عالم كمبيوتر من خلال التدريب والمهنة. وإذا كنت من الواضح أنني أحب المنطق والأجزاء الصغيرة التي تتجول في قلب الدوائر الإلكترونية، فلن يمنعني ذلك بأي حال من الأحوال من حب لغتنا أيضًا بشغف، والكلمات التي تسكن كتبنا، وموسيقاهم وألغازهم. في بداية عام 2005، لتخيل موقع Expressio (http://www.expressio.fr) المخصص لأصل هذه التعبيرات العديدة التي نستخدمها كل يوم في محادثاتنا، في كثير من الأحيان – تأتيالرياح دون أن ندرك ذلك، وأحيانًا بطريقة غير حكيمة وبشكل عام، دون معرفة أصل الكلمة. تم افتتاح هذا الموقع في الأول من آب (أغسطس) من العام نفسه، وشهد عدد زواره يوميًا ومشتركي البريد الإلكتروني للتعبير اليومي ينمو باطراد، وهذا دليل على أن الموضوع محل اهتمام. في وقت كتابة هذه السطور.

كان الموقع ، الذي يقدم حوالي ألف وخمسمائة تعبير ، يزورها كل يوم ما يقرب من خمسة عشر ألف شخص مختلف من جميع أنحاء العالم (بالطبع أغلبية قوية جدًا من فرنسا والبلدان ذات المجتمعات الكبيرة الناطقة بالفرنسية مثل كندا وبلجيكا وسويسرا) و أرسل كل يوم جمعة أكثر من خمسة وثلاثين ألف بريد إلكتروني إلى المشتركين في النشرة الإخبارية اليومية أو الأسبوعية.

لتحميل الكتاب الرايط موجود اسفله.

تحميل ومعاينة الكتاب

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *