PABCONFERENCE

PABCONFERENCE WEB SITE

ثقافة

تعرف على الفرق بين إنجلترا و بريطانيا و بريطانيا العظمى والمملكة المتحدة

ماالفرق بين إنجلترا و بريطانيا وبريطانيا العظمى و المملكة المتحدة؟

غالبًا ما تُعتبر المصطلحات الثلاثة قابلة للتبادل في اللغة اليومية.

هذا الارتباك يزعج كثيرا الإنجليز المرتبطين ببلدهم. تشمل الجزر البريطانية جميع الجزر الواقعة في شمال غرب فرنسا على الجانب الآخر من القناة، وأهمها بريطانيا العظمى وإيرلندا.

لكن لديهم أيضًا عددًا كبيرًا من الجزر الأصغر، مثل جزيرة مان أو جزر شتلان أو جزيرة وايت أو أرخبيل هريس أو جزر آران.

إن إنجلترا، التي يشار إليها غالبًا باسم أرض جميع الإنجليز، هي في الواقع واحدة من الدول الأربع التي تتكون منها المملكة المتحدة. وتتكون الأخيرة في الواقع من أربع دول، لكل منها برلمانها الخاص أو جمعيتها الإقليمية، وتتمتع باستقلال سياسي معين.

إنجلترا وعاصمتها لندن؛ اسكتلندا وعاصمتها إد برة ويلز وعاصمتها كرديف؛ إيرلندا الشمالية وعاصمتها بالفاست.

ترتبط كل من الجزر الأخرى بإحدى هذه الدول، مع بعض الاستثناءات (جزيرة مان وجزر القنال ملحقة بالتاج البريطاني ولكنها ليست جزءًا رسميًا من المملكة المتحدة). تتكون المملكة المتحدة من إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

إنجلترا، أكبر دولة مكونة في المملكة المتحدة وهي المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد حيث بلغ عدد سكانها 56.3 مليون نسمة في عام 2019 ، أو 84٪ من إجمالي عدد السكان.

تشير بريطانيا العظمى إلى أكبر جزيرة في المملكة المتحدة.

ويوجد أيضًا تحت سيادة المملكة المتحدة 14 إقليماً فيما وراء البحار تقع خارج الجزر البريطانية، مثل برمودا أو جزر كإيمان أو جبل طارق أو سانت هيلانة. هذه الأراضي ليست جزءً من المملكة المتحدة. لديهم استقلال إقليمي وعملتهم الخاصة.

من بين كل هذه الكيانات؛ تعتبر المملكة المتحدة فقط من الناحية القانونية دولة وحدوية؛ بعملتها (الجنيه الإسترليني)؛ وعاصمتها (لندن)؛ ورئيس الدولة ( ملكة إنجلترا) و رئيس الحكومة (رئيس الوزراء).

 

LEAVE A RESPONSE

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *