PABCONFERENCE

PABCONFERENCE WEB SITE

تعليم وتعلم

كيف تحصل على السعادة وتبتعد عن الكآبة

مقدمة:

يجهل عديد من الناس في هذا العالم أنهم يعانون من حب التعاسة. فبتأثير هذا الدافع أو ذاك، ينجذبون مباشرة إلى داخل أنماطهم الانهزامية الشخصية نتيجة هذا الانجذاب اللاواعي إلى التعاسة  يعاني أولئك الناس من حالة أسميها متلازمة التعاسة. لكي تقطع علاقتك بالتعاسة، ينبغي عليك قبل كل شيء أن تجد الأنماط المحددة التي تسبب لك الإحباط.

ففي عقولهم هياكل يبجلون فيها الفشل، لا النجاح. ويحتفون فيها بالفقر، لا بالرخاء كيف يعقل أن نختار تکرارة عكس ما نرغب فيه في وعينا؟

بعد تأمل طويل، أدركت أنه في معظم الحالات لا يدرك الناس بكل بساطة انجذابهم إلى التعاسة.

فهم عاجزون عن الوقوف بعيدة ورؤية أفكارهم وسلوكهم بوضوح كما يفعل شخص منفصل عنهم بالنتيجة، فإنهم يعجزون عن توقع المكان الذي تقودهم إليه أفكارهم وأعمالهم في نهاية المطاف.

على المستوى الواعي على الأقل، تكون نواياهم حسنة. فهم يريدون أن يحبوا أنفسهم ويعتنوا بها. لكن المراقب الخارجي يمكنه أن يلاحظ إخلاصهم الكامن لإيذاء ذواتهم ولومها واضطهادها.

ومن دون إدراكنا الواعي للأنماط الانهزامية التي تؤثر على أفكارنا، لا يمكننا لا التعرف عليها عند ظهورها ولا اتخاذ الاحتياطات المناسبة لتفاديها.

وفي هذه الحالة أمامك أبواب الحرية. يأتي هذا الكتاب كدليل يرشدك عبر مجموعة واسعة من أنماط التدمير الذاتي، كما يعرض وصفاتي لكل منها. كل إنجاز يبدأ بالمعرفة، وآمل حقأ أن تصبح المعرفة التي يحتويها هذا الكتاب بداية الحياة أكثر سعادة في جميع أنحاء العالم.

ما أكثر ما نرغب فيه في الحياة ؟ السعادة بالطبع، أو هكذا نظن جميعا . فخلال سنوات كرست فيها نفسي لفهم المشاكل الإنسانية وحلها، صادفت حقيقة غريبة بشأن العقل البشري. جميعنا نتفق على أن السعادة رغبة إنسانية أساسية.




لكن الغريب أن كثيرا من الناس يختارون أفكارة وأفعالا تسبب لهم التعاسة في الحياة . وما زادني حيرة أن هذا النمط شائع لدى 80 إلى 90 بالمائة من الناس اليوم. لا أحد في هذا العالم يقر على الأرجح أنه يريد أن يكون تعيسة.

كيف نفسر إذا سبب قيام كثير من الناس بتخريب سعادتهم ؟ يكمن السبب في عقليتنا.

إذ اكتشفت فيها إخلاصا لا شعورية للتعاسة. في الحقيقة، يعاني الناس من حالة أسميها متلازمة التعاسة، وهي حالة يغذي فيها العقل الباطن الرغبة في التعاسة التي تظهر في أفكار وسلوكيات مدمرة للذات.

بتعبير أكثر بساطة، يعاني كثير من الناس من حبهم للتعاسة.

للتحميل والمعاينة المرجو  الرابطمو موجود  اسفله.


معاينة وتحميل الكتاب pdf

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *